الهدهد رسول العالم الآخر

الهدهد رسول العالم الآخر
الهدهد رسول العالم الآخر
الهدهد ...... رسول العالم الآخر :-
ظهر الهدهد بشكل كثيف فى معظم مقابر الدولة القديمة .... حيث نرى فى كثير من المشاهد صاحب المقبرة أو أحد أبنائه و قد أمسك فى يده هدهدا أو أكثر و كأنه استلم للتو رسالة من ساعى البريد .
كان الهدهد هو رسول العالم الاخر , ووجوده فى يد شخص ما يرمز الى أن هذا الشخص على اتصال بالعالم الآخر / عالم الروح و أنه استطاع أن يفك شفرة الرسائل التى تأتيه من ذلك العالم .
كل البشر تأتيهم رسائل من العالم الآخر ....... قد تكون تلك الرسائل فى هيئة أحلام أو رؤى ... و أحيانا صدف معينة تحدث لا نجد لها تفسيرا , و لكن عالم النفس السويسرى كارل يونج يسمى تلك الظاهرة Cynchronicity فهو لا يعترف بالصدفة العشوائية . أذ لا يوجد عشوائية فى الكون , و كل شئ يحدث يكون مرتبا و مقصودا به أن يحدث فى الزمان و المكان المعنى . و الترتيب يأتى من عالم الروح و يحمل رسائل للانسان من ذلك العالم , و لكن القليل جدا من يعرف كيف يستلم الرسائل و يفك شفرتها .
كان الهدهد فى مصر القديمة رمزا لتلك الرسائل المشفرة التى تأتينا من عالم الروح ,و الامساك بطائر الهدهد فى الأيدى هو رمز استلام الرسالة و القدرة على فك شفرتها .
و المعرفة بفك رموز لغة العالم الآخر (عالم الروح) هو جزء من العلوم الباطنية (esoteric teachings) التى كانت مزدهرة فى مصر و فى الحضارات القديمة بصفة عامة .
يقول جون أنتونى ويست أن مصر القديمة كانت هى الأصل الذى أخذت منه كل مدارس العلوم الباطنية التى ظهرت بعدها و منها المدرسة الفيثاغورية

ضع تعليقك