عرش أوزوريس على الماء

عرش أوزوريس على الماء
عرش أوزوريس على الماء
و كان عرش أوزوريس على الماء : -
كان قدماء المصريين دائما ما يصورون عرش أوزوريس و تحته الماء كما فى هذه الصورة .
و نجد تمثال رمسيس الثانى العملاق أمام معبد الأقصر جالسا على عرشه و تحت العرش قام النحات بنقش صورة "حابى" رمز النيل , الماء .
العرش على الماء ..... هى احدى الأفكار المصرية التى اقتبسها القرآن لوصف عرش الاله "و كان عرشه على الماء" .
فمن أين جاءت للفنان المصرى فكرة "العرش على الماء "
الفكرة لها علاقة بمنظومة الطاقة الحيوية على كوكب الأرض , فاذا كانت منظومة الطاقة الحيوية هى العرش فان هذا العرش يجرى تحته الماء .
الطاقة الحيوية هى الطاقة المنظمة لكل أنواع الطاقات و هى التى تمد الكائنات الحية بالحياه , و هى طاقة روحانية تأتى من خارج حدود الزمان و المكان , و تعتبر الشمس هى البوابة الرئيسية التى تمد الأرض بالطاقة الحيوية , و شمسنا بدورها تستقطب الطاقة من شمس أخرى أكبر منها تقع فى مركز المجرة , و شمس المجرة بدورها تستقطب الطاقة من شمس مركزية أخرى و هكذا الى أن نصل لخارج حدود الزمان و المكان .
للأرض (مثل جسم الأنسان) مراكز أو بؤر للطاقة تعرف باسم “energy vortexes” و هناك أيضا مسارات لتلك الطاقة .”meridians” و يقول العالم المصرى الجليل دكتور ابراهيم كريم مؤسس علم البيوجيومترى أن مسارات الطاقة على كوكب الأرض مرتبطه بتيارات من المياه الجوفيه . هناك أنهار من المياه الجوفية على أعماق كبيرة تجرى فيها تيارات الماء و تحدد هذه التيارات مسارات الطاقة الحيوية على كوكب الأرض .
و الأماكن التى تتقاطع فيها هذه الأنهار تصبح بؤر للطاقة أو energy vortex” " , و غالبا ما تكون الواحات هى بؤر للطاقة الحيوية , مثل واحات الصحراء الغربية بمصر , و أيضا مكة , نظرا لوجود تقاطعات مسارات المياه الجوفية بهذه الأماكن مع وجود ضعف فى القشرة الأرضية أدى الى صعود المياه الجوفية فى ينابيع الماء .
و يقول دكتور ابراهيم كريم أن كل المعابد المصرية و أهرامات الجيزة بنيت فوق بؤر الطاقة الحيوية .
و تحت هضبة الجيزة و على عمق 150 متر هناك تقاطع لتيارات المياه الجوفية , و هذه التيارات هى ما أقام عليه المهندس الأمريكى “Christopher Dunn” نظريته الشهيرة “Giza Powerplant” التى تطرح فكرة أن أهرامات الجيزة كانت محطة لتوليد الطاقة باستخدام المياه الجوفية و مياه النيل التى كانت تصل فى مصر القديمة الى حدود هضبة الجيزة .
و كانت البحيرة المقدسة فى معبد الكرنك تستمد مياهها من تيارات المياه الجوفية المشحونة بطاقة الحياه لذلك كانت مياهها مقدسة , و لكن حدث مؤخرا أن اختلطت المياه الجوفية بمصادر أخرى غير نقية للمياه مثل الصرف الصحى و الزراعى فأدت الى تلويث البحيرة المقدسة , و يقترح دكتور ابراهيم كريم اجراء عملية ترميم و فلترة لمصادر مياه البحيرة المقدسة بالكرنك لكى تعود مرة أخرى مصدرا للمياه الجوفية النقية المشحونة بالطاقة الايجابية .
و الأوزيريون (معبد أوزير) بأبيدوس و هو موطن الحج الأصلى بنى أيضا فوق احدى بؤر الطاقة الحيوية و تحته تقاطعا من تيارات المياه الجوفية , و حتى وقت قريب (فى الخمسينات من القرن الماضى) كانت المياه الجوفية فيه خالية من التلوث و كانت أم سيتى (البريطانية دوروثى ايديى , الشهيرة بأم سيتى) تستخدم مياه الأوزيريون فى علاج أهالى العرابة المدفونة بأبيدوس من بعض الأمراض .
كان الفن المصرى القديم اذن مبنى على العلم , و من أهم علوم قدماء المصريين علم الطاقة الحيوية , حيث عرش الطاقة فوق تيارات الماء .
ــــــــــــــــــ
مدرسة بيت الحياة المصري

1 تعليق

  1. افضل شركة عزل خزانات بمكة
    مع افضل شركة عزل خزانات بمكة تستطيع الان الحصول على نتيجة مثالية التى تتمثل فى خزان نظيف خالى من الاتربة و الجراثيم حيث انها ايضا شركة تقدم نظافة خزانات بمكة الخدمة التى يبحث عنها الجميع حتى يستطيع الحصول على مياه نظيفة خاليه من الجراثيم و الميكروبات لذلك من الان تواصل معنا و احصل على مياه نظيفة حيث اننا شركة تقدم عزل خزانات بمكة و تنظيف خزانات بمكة و ايضا غسيل خزانات بمكة
    نظافة خزانات بمكة
    https://elbshayr.com/6/Cleaning-tanks

ضع تعليقك